SiteGround | آخر إحصائيات أداء الإستضافة + مراجعة (2020)

Siteground شركة مزوِّدة لخدمات الاستضافة تم تأسيسها عام 2004 بصوفيا عاصمة جمهورية بلغاريا. وتقول آخر الإحصائيات بأنها تخدم أكثر من 2,000,000 موقع إنترنت عبر طاقمها الذي يضم +500 موظف والموزعون على مقرّات الشركة في كل من ستارا وزاغوارا وِفيلِبّة ببلغاريا ومدينة مدريد عاصمة اسبانيا.

وتُعد شركة siteground من أشهر مقدمي خدمات الاستضافة المشتركة، وتقوم الشركة بتوفير عدّة باقات وخيارات مختلفة للاستضافة بمختلف أنواعها، إذ تقدم الشركة أيضًا كل من خدمات الاستضافة الافتراضية ، السحابية، المخصصة واستضافة مواقع الووردبريس.

SiteGround
SiteGround
تبدأ أسعار خدمات HostMonster للاستضافة المشتركة من 3.95$ لكل شهر وتدعم موقع إنترنت واحد وهي مناسبة للمبتدئين ومواقع الإنترنت التي تحصل على أقل من 10,000 زائر شهريًا.
3.95$ 7.99$

باقات Siteground للاستضافة وأسعارها

تقدم شركة Siteground لعملائها ثلاث باقات لخدمات الاستضافة المشتركة تختلف بشكل أساسي في عدد مواقع الإنترنت التي تدعمها الباقة بالإضافة إلى مساحة التخزين على الخادم وعدد الزوار المسموح به شهريًا لموقعك :

أسعار باقات siteground للاستضافة المشتركة

StartUp : يبلغ سعر هذه الباقة 3.95$ لكل شهر وتدعم موقع إنترنت واحد وهي مناسبة للمبتدئين ومواقع الإنترنت التي تحصل على أقل من 10,000 زائر شهريًا. وتضم هذه الباقة خدمة توصيل المحتوى Cloudflare CDN وشهادة Let’s Encrypt SSL مجانية كما ستحصل على عدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني وقواعد البيانات بالإضافة إلى حجم تبادل غير محدود، 10 جيجابايت من مساحة التخزين ونسخ احتياطي للبيانات يوميًا مع دعم فنّي نشط بشكل دائم وغيرها من الميزات.

GrowBig : بسعر يصل إلى 5.95$ شهريًا ستحصل على دعم لعدد غير محدود من مواقع الإنترنت بعدد زوار يصل إلى 25,000 زائر، 20 جيجابايت من مساحة التخزين، شهادة SSL أمنيّة مجانًا للعام الأول، 30 نقطة نسخ احتياطي واستعادة بيانات لموقعك بالإضافة إلى جميع المستويات الثلاثة من تقنية SuperCacher والتي تقلل من زمن تحميل موقعك بشكل كبير كما تقوم بتعزيز التوافق مع أنظمة إدارة المحتوى مثل ووردبريس و Joomla.

GoGeek : بدفعك لتكاليف تبلغ 11.95$ شهريًا يمكنك استضافة عدد غير محدود من مواقع الإنترنت وستحظى بمساحة تخزين تصل إلى 30 جيجابايت يمكنها دعم 100,000 زائر لموقعك شهريًا. كما تمتلك هذه الباقة جميع الميزات السابق ذكرها بالإضافة إلى أولوية الحصول على الدعم الفني وتطبيق معايير PCI compliance الأمنيّة ومنشئ سريع لمستودع برمجيات Git.

جميع باقات الاستضافة السابق ذكرها تتضمن مثبت برمجيات باسم Softaculous يمكنك استخدامه لتنصيب البرمجيات مفتوحة المصدر وتطبيقات الطرف الثالث ويشمل ذلك أنظمة إدارة المحتوى أيضًا. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء عنوان بريد إلكتروني للأعمال مرتبط بنطاق موقعك عبر لوحة تحكم cPanel التي توفرها الشركة لجميع عملائها.

حاليًا تقبل شركة siteground الدفع عبر البطاقات الإئتمانية فقط لكن يبدو أنها تتيح خيارات إضافية إذا قمت بالتواصل مع قسم الدعم الفني بالشركة.

لكن لا تقدم الشركة خدمة تسجيل اسم النطاق مجانًا، إذ يجب عليك دفع 15.95$ للحصول عليه إذا لم تكن تمتلك واحدًا بالفعل.

خصم 30% من قيمة استضافة HostMonster

مزايا خدمة Siteground للاستضافة

تقدم شركة siteground خدمات استضافة مستقرة وسريعة بتحقيقها لنتائج مرتفعة في اختبارات الأداء التي تم إجراؤها على مدار 24 شهرًا، بالإضافة إلى المزايا العديدة التي تجعلها مناسبة لكل من المبتدئين والخبراء في إدارة المواقع.

زمن نشاط عالٍ

نجحت شركة siteground بتقديم أداء شبه مثالي في هذا المؤشر بتسجيلها لمتوسط زمن نشاط يبلغ 99.99%، أي فترة انقطاع للخدمة تصل بمجملها إلى ثلاث ساعات طوال فترة الاختبار الممتدة لفترة 24 شهرًا. إذ يضعها هذا الأداء ضمن أفضل خدمات الاستضافة التي سبق وقمنا بمراجعتها وأعلاها استقرارًا.

يضمن ذلك الأداء بقاء موقعك بالخدمة لأطول فترة ممكنة مما يجعله خيارًا مغريًا لمواقع البيع والتجارة الإلكترونية القلِقة بشكل دائم من فقدان زبائنها بسبب خروج موقعهم عن الخدمة مما يمنعهم من إجراء عمليات البيع طوال تلك الفترة. أما بالنسبة إلى تفاصيل اختبار زمن النشاط فستحتوي النقاط التالية ملخص تقرير الأداء لآخر 12 شهرًا من الاختبار. أو يمكنك قراءة كامل التقرير من هنا :

سرعة استضافة SiteGround
  • في شهر يناير عام 2020 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.92% أي ما يقارب 35 دقيقة من انقطاع الخدمة.
  • في شهر ديسمبر عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 100% أي بدون تسجيل حادثة انقطاع للخدمة.
  • في شهر نوفمبر عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 100% أي بدون تسجيل حادثة انقطاع للخدمة أيضًا.
  • في شهر أكتوبر عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 100% أي بدون تسجيل حادثة انقطاع للخدمة مجددًا.
  • في شهر سبتمبر عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.99% أي ما يقارب 4 دقائق من انقطاع الخدمة.
  • في شهر أغسطس عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.99% أي ما يقارب 4 دقائق من انقطاع الخدمة أيضًا.
  • في شهر يوليو عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.98% أي ما يقارب 9 دقائق من انقطاع الخدمة.
  • في شهر يونيو عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.99% أي ما يقارب 4 دقائق من انقطاع الخدمة.
  • في شهر مايو عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.98% أي ما يقارب 9 دقائق من انقطاع الخدمة.
  • في شهر أبريل عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 100% أي بدون تسجيل حادثة انقطاع للخدمة أيضًا.
  • في شهر مارس عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 99.99% أي ما يقارب 4 دقائق من انقطاع الخدمة.
  • في شهر فبراير عام 2019 حققت الشركة متوسط زمن نشاط يُقدر بنحو 100% أي بدون تسجيل حادثة انقطاع للخدمة.

زمن تحميل سريع للصفحات

عندما تبدأ بعملية اختيار خدمة استضافة جديدة لموقعك يجدر بك وضع هذا المؤشر في المركز الثاني للأهمية، مباشرةً بعد مؤشر استقرار الخدمة أو زمن النشاط كما يمكن تسميته.

أيضًا يمتلك هذا المؤشر علاقة مباشرة بمعدل الإرتداد إذ تقول شركة Google في تقرير سابق لها أن 53% من زوارك سيهجرون موقعك إذا لم يكتمل تحميله خلال ثلاث ثواني.

للأسف تتمثل إحدى أكبر المشاكل بهذا المؤشر في عجزك عن تحسين زمن تحميل الموقع إذا كان الخادم ذاته هو مصدر البطء. إذ أن المشاكل الأخرى بموقعك يمكن إصلاحها عبر استعمال مجموعة حلول إدارية وتقنية مثل استخدام شبكات توصيل المحتوى CDN لتخفيف الضغط عن الخادم، أو القيام بضغط ملفات الصور والوسائط المتعددة لتقليل زمن تحميلها وغيرها من الاساليب والتقنيات.

لكن من الجيد أنه ليس عليك القلق بشأن ذلك، إذ عادةً ما تقدم شركة siteground أداءً أعلى من معظم منافسيها وذلك بتسجيلها 673 مللي ثانية كمتوسط زمن تحميل للموقع في اختبارنا لمؤشر سرعة التحميل. ومع أننا سبق ورأينا أرقامًا أفضل من هذه إلا أنها بالتأكيد ستحتل مركزًا ضمن أسرع 10 شركات للاستضافة. ويمكنك مراجعة كامل تقرير الأداء في هذا الاختبار من هنا.

زمن تحميل سريع لإستضافة Siteground

دعم فنّي جيد

لم يسبق لنا مواجهة أي مشاكل مع قسم الدعم الفني بشركة siteground طوال فترة الاختبار البالغة 24 شهرًا. إذ تقوم الشركة بتوفير الدعم عبر قاعدة الإرشادات والتعليمات المجهزة مسبقًا لمساعدة العملاء لإيجاد إجاباتهم بأنفسهم، أو يمكنهم الاتصال هاتفيًا بقسم الدعم الفني أو استعمال خدمة الدردشة الحية لطلب الدعم.

أما بالنسبة إلى اختبارنا فقد استعملنا خدمة الدعم الفني عبر الدردشات وحصلنا على تواصل سريع مع موظف الشركة خلال أقل من دقيقة. وقد قام بتوفير إجابات مباشرة وسريعة على نحو مفاجئ، وبدا أنه يعرف تمامًا ما يفعله إذ لم يستغرق وقتًا للبحث أو التأكد من إجابات أسئلتنا قبل إرسالها لنا مما جعلها تجربة مريحة وجيدة بالمجمل.

مراجعة الدعم الفني لاستضافة SiteGround

نقل موقع مجاني

إذا كنت تدير موقع إنترنت بالفعل فلا شك أنك ستشعر بالقلق من استعمال خدمة استضافة لا توفر نقلًا مجانيًا لموقعك أو تقوم بتوفير دليل من نوع افعلها بنفسك عوضًا عن ذلك مما يضيف مزيدًا من الأعباء على كاهل مديري المواقع.

يُعد ذلك مصدرًا إضافيًا للمشاكل خاصةً إن لم يكن مدير الموقع متمرسًا في النواحي الفنية والتقنية للاستضافة من نقل الملفات وإعادة تهيئة الخادم والإعدادات.

لكن تقوم شركة siteground بتأدية المهمة بشكل مختلف، إذ قامت الشركة بتصميم إضافة WordPress Migration Plugin التي يمكنك استخدامها لرفع موقعك إلى خوادمها.

نقل موقع مجاني عند شراء استضافة SiteGround

ليس هنالك إرشادات أو دلائل عمل مطوّلة لاستخدام تلك الإضافة، وليس عليك سوى توليد رمز تعريف من داخل إعدادات حسابك بشركة siteground وستقوم الإضافة بمساعدتك في إنجاز المهام المعقدة بتلك العملية.

وبالرغم من أن استعمال هذه الإضافة يتطلب بعض العمل، وقد لا يُقارن بالحصول على نقل مجاني بإشراف قسم الدعم الفني. إلا أنك تستطيع نقل عدد غير محدود من مواقع الإنترنت عوضًا عن موقع إنترنت واحد على غرار معظم المنافسين.

لكن إذا كنت ترغب بالحصول على مساعدة المحترفين في عملية نقل الموقع فإن شركة siteground تقدم خدمات مجانية لنقل المواقع عبر قسم الدعم الفني لعدد محدود من مواقع الإنترنت وفقط ضمن خططها الأعلى أداءً مثل GrowBig وما يتخطاها. أما إذا قمت بتخطي العدد المتاح من خدمات نقل المواقع على الباقة فستتقاضى siteground اتعابًا إضافية تبلغ 30$ لكل موقع إنترنت إضافي 

شبكة توصيل محتوى وشهادة SSL مجانًا

بحلول الآن أصبحت معظم المتصفحات الشهيرة تقوم بتحذير المستخدمين عند محاولتهم زيارة موقع إنترنت لا يمتلك شهادة SSL لتشفير الاتصالات. إذ تقوم تلك التقنية بحماية جميع المعلومات التي يتم تبادلها بين جهاز المستخدم وموقع الإنترنت وتتضمن تلك المعلومات بيانات شخصية مثل عنوان IP الخاص بالمستخدم وأرقام بطاقاته الائتمانية -في حالة استعمالها- والتي إن تُركت بدون حماية فسوف يُسهل ذلك على المخترقين اعتراض ذلك الاتصال وسرقة تلك المعلومات. لذا أصبح من الضروري تحذير المستخدمين من تلك المواقع ضعيفة الحماية.

بسبب ذلك أصبح من الأساسي لجميع مواقع الإنترنت الحالية جعل شهادة SSL الأمنية إحدى المتطلبات الأساسية لأيّ خدمة استضافة مواقع محترمة. ولحسن الحظ تقدم شركة siteground هذه الشهادة مجانًا ضمن جميع باقاتها للاستضافة.

بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة خدمة Cloudflare CDN مجانية وهي تقنية شهيرة لشبكات توصيل المحتوى. تقوم هذه الخدمة بتخزين الملفات الأكبر حجمًا بموقعك مثل الصور والوسائط المتعددة الأخرى على عدّة خوادم موزعة بمناطق مختلفة حول العالم مما يضمن أن تلك الملفات ستكون مخزنة في خوادم قريبة من المستخدم مما يجعلها أسرع عند التحميل.

شبكة توصيل محتوى وشهادة SSL مجانًا

وتمتلك شركة siteground خوادم موزعة على ثلاث قارات لتعزيز شبكتها الخاصة وتسريع زمن استجابة مواقعها لتقليل كلا من زمن التحميل واحتمال ارتداد الزوار بالإضافة إلى زيادة جودة تجربة الاستخدام لدى مواقع عملائها.

مميزات استضافة مناسبة للمبتدئين والخبراء

تقدم شركة siteground طرق استخدام مناسبة لكل من مدراء المواقع المبتدئين والخبراء معًا. إذ يمكن للمدونين تثبيت برمجيات إنشاء المواقع الشهيرة مثل Weebly ببضع ضغطات. وتتيح لهم تلك الإضافة واجهات سحب وإفلات لتصميم صفحات الموقع مما يتيح لهم تحكمًا كاملًا بعناصر الموقع وواجهاته بدون الحاجة إلى كتابة أيّ أكواد برمجية.

بالإضافة إلى ذلك تمتلك خوادم siteground توافقًا عميقًا مع WordPress و Joomla و Drupal. ويمكنك تثبيت أيّ منهم بسهولة وبدون الاستعانة بخبير أو مطوّر.

أما إذا كنت مطورًا بالفعل فستحصل على الكثير من المزايا والخيارات البرمجية الإضافية. إذ ستحصل على توافق مع مستودعات Git للتطوير عند اختيارك لإحدى الباقات المتقدمة بالإضافة إلى تقنيات SSH و WP-CLI و SFTP و phpMyAdmin أيضًا. كما توفر الشركة إصدارات متعددة من لغة PHP ومستويات متعددة من تقنيات التخزين المؤقت. وستحصل أيضًا على بيئة تطوير آمنة للتحضير والاختبار قبل إطلاق الميزات الجديدة بموقعك.

كما تمتلك شركة siteground أنظمة مساعدة أمنية لحماية موقعك، إذ تستعمل الشركة نظام حماية من تصميمها يعتمد على الذكاء الصناعي للتنبؤ بالهجمات السيبرانية قبل وقوعها. وتقول تقارير الشركة أن ذلك النظام يتصدى لأعداد تتراوح بين 500,000 إلى 2,000,000 من هجمات القوة الغاشمة (brute-force) على خوادمها في كل ساعة. مما يمنحك بعض راحة البال لعلمك أنك لن تواجه تلك المشاكل وحدك بدون دعم.

ضمان أداء لزمن النشاط

سبق وأن ذكرنا أمر تسجيل شركة siteground لمتوسط زمن نشاط يبلغ 99.99% مما جعلها إحدى أفضل الأرقام في هذه الصناعة. وقد اتضح أن الشركة تمتلك سببًا قويًا لذلك، وهو القلق من فقدان الشركة للكثير من الأموال جراء سياسة الضمان التي تتبعها.

في العادة لا تنتظرنا سوى الأخبار السيئة عند قراءتنا لشروط الاستخدام لمختلف شركات الاستضافة، لكن تقدم شركة siteground مفاجأة حسنة لمستخدميها في قسم اتفاقية مستوى الخدمة الفقرة 5.2 إذ تعِد الشركة عملائها بتقديم تعويضات في حال هبوط مستوى نشاط موقعهم لما دون 99.9% سنويًا. وتأتي تلك التعويضات على هيئة أشهُر مجانية من خدمة الاستضافة التي تستعملها.

لكن هناك شروط لكيفية حساب تلك النسبة. إذ لا يتم حساب وقت انقطاع الخدمة بسبب أعمال الصيانة المجدولة أو الطارئة أو إذا تسبب سوء استعمالك لموارد الخادم بانهيار موقعك أو تثبيت برمجيات معيوبة أو تنتهك شروط الخدمة. كل تلك الحالات بالإضافة إلى الهجمات السيبرانية واسعة النطاق تُعفي شركة siteground من المسؤولية وبالتالي تُعفيها من الالتزام بتعويضك.

ضمان استعادة الاموال

تقدم شركة siteground سياسة ضمان اعتيادية لاسترداد أموالك خلال 30 يومًا من بدء الخدمة إذا لم ترقى الخدمة لتوقعاتك. تنطبق تلك الفترة على جميع باقات الشركة للاستضافة المشتركة، أما بالنسبة لخدمات استضافة VPS والسحابية والمخصصة فتأتي جميع باقاتها بفترة 15 يومًا للضمان.

وعلى غرار معظم شركات الاستضافة لا يمكن استرداد قيمة تسجيل اسم النطاق وغيره من المنصرفات الإدارية والرسوم الإضافية المنفصلة. كما أن سياسة الضمان هذه تنطبق فقط على المستخدمين والعملاء الجدد حصرًا، أي لا يمكنك الحصول على ضمان عند تجديدك للاشتراك في خدماتهم للاستضافة.

عيوب خدمة siteground للاستضافة

تقدم شركة siteground أداءً مبهرًا بمؤشرات زمن النشاط واستقرار الموقع كما تقدم ضمانًا بتوفير خدمة استضافة مجانية إذا هبط أداءها لأقل من 99.9%، ولا تنسَ امتلاك خوادم الشركة لمتوسط زمن تحميل سريع بالإضافة إلى الكثير من الخيارات لعملائها المبتدئين والمحترفين معًا.

لكن لا تزال هنالك بعض العيوب التي يجدر بك معرفتها قبل تسجيلك بخدماتهم للاستضافة. وتشكل النقاط التالية أكبر ملاحظاتنا على خدمتهم للاستضافة.

أسعار تجديد عالية

تعرض شركة siteground سعرًا ترويجيًا منخفضًا على أرخص باقاتها بواقع 3.95$ شهريًا مما يجعلها تبدو كصفقة جيدة للغاية. لكنك ستتفاجأ لاحقًا بأسعار تجديد تبلغ ضعفي أو حتى ثلاثة أضعاف السعر الابتدائي لنفس الباقة.

هذا السلوك اعتيادي في هذه الصناعة إذ سبق ورأيناه في الغالبية العظمى من خدمات الاستضافة التي قمنا بمراجعتها. وفي حالة شركة siteground فإن الباقة الأرخص التي تبلغ 3.95$ شهريًا ستقفز إلى 11.95$ لكل شهر عند التجديد. أما باقاتها الأخرى السابق ذكرها GrowBig و GoGeek فستصبح أسعارها 19.95$ و 34.95$ شهريًا على التوالي.

لا يوجد مفر أو حل واضح لتفادي تلك الزيادة في الأسعار، خيارك الأفضل هو الحصول على أطول فترة تعاقد ابتدائية ممكنة -أي 36 شهرًا في حالة siteground- للاستفادة من ذلك السعر المخفّض لأطول فترة ممكنة.

رسوم تشغيل للباقات الشهرية

ليس هنالك الكثير من شركات الاستضافة التي تتيح لعملائها إمكانية التسجيل بالخدمة لفترة شهر واحد من الأساس. إذ تبدأ معظم خطط الدفع من فترة عام واحد أو بضع أشهُر على أقل تقدير.

أما بالنسبة لشركة siteground فالخبر الجيد هو أنه يمكنك التسجيل بالخدمة لفترة شهر واحد. أما الخبر السئ هو أن الشركة تتقاضى رسومًا لتفعيل مثل هذه الخطط قصيرة المدى.

باعتبار الأسعار الحالية، يعني ذلك دفعك لقيمة شهر من الاستضافة أي 3.95$ بالإضافة إلى رسوم التشغيل البالغة 14.95$. ولا تنسى المشكلة المتعلقة بارتفاع أسعار تجديد الاشتراك بعد الفترة الابتدائية والتي هي شهر واحد في هذه الحالة.

لذا بينما تعتقد أنك ستقوم بتجربة خدمتهم وتحافظ على التكاليف منخفضة إلا أنك في الحقيقة ستُعاقب مرتين بسبب ذلك، الأولى بدفعك لرسوم تشغيل الباقة والثانية بدفعك لرسوم تجديد شهرية مرتفعة لبقية فترة الاستضافة التي تنوي استخدامها. لذلك لا ننصح باستخدام خطط دفع شهرية إذ لن تجني سوى مزيد من التكاليف من ورائها.

قيود إضافية على باقتهم الأساسية

تبدو أسعار باقة siteground الأساسية منافسة للغاية عند مقارنتها بالخدمات الأخرى مما يجعلها تظهر كصفقة جيدة عند رؤيتها للمرة الأولى. لكن مزايا تلك الباقة ليست مشجّعة للغاية.

على سبيل المثال ستحصل على دعم لموقع إنترنت واحد بمساحة تخزين تبلغ 10 جيجابايت كافية لخدمة ما يصل إلى 10,000 زائر شهريًا مع حجم تبادل غير محدود. لكن إذا قام موقعك باستهلاك تلك الموارد والقيود فإن أداء موقعك سيتضرر بشدة.

يعني ذلك أن تلك الباقة مناسبة فقط للمواقع الصغيرة والتي لن تقترب من استهلاك تلك الموارد لفترة طويلة. لكن إذا بدأ ذلك الموقع بالنمو أو جذب المزيد من الزوار فسوف يتوجب عليك الدفع أكثر والترقية إلى باقة استضافة تقدم المزيد من الموارد مع قيود أقل على استخدامها.

لا وجود لاسم نطاق مجاني

معظم شركات الاستضافة تقوم بتوفير خدمة تسجيل دومين مجانية لجذب العملاء الجدد إلى خدماتها، كما قد يشمل ذلك أسعارًا ترويجية ومزايا مجانية مثل نقل المواقع وحسابات البريد الإلكتروني.

بالنسبة إلى العملاء الجدد تقع خدمة تسجيل النطاق المجانية ضمن اولوياتهم عند اختيار خدمة الاستضافة المناسبة لهم. لكن لسوء الحظ لا تقدم شركة siteground أيّ خدمة تسجيل لاسم النطاق ضمن باقاتها للاستضافة. إذ تتقاضى الشركة رسومًا تبلغ 15.95$ سنويًا لتسجيل اسم النطاق عند استعمالك لخدماتهم إن لم تكن تملك واحدًا مسبقًا.

الخاتمة

عندما يتعلق الأمر بتوصيتنا الخاصة لشركة siteground فنحن ننصح باستعمال خدمة استضافة المواقع هذه لتوفيرها استقرارًا عاليًا لأعوام طويلة، كما أننا معجبون بسياسة ضمانهم غير الاعتيادية المعتمدة على الاداء مما يُشعرك بالثقة في عدم تعرّض موقعك لحوادث انقطاع كبيرة طوال فترة استخدامك لاستضافتهم.

أضف إلى ذلك تقديم الشركة لعملائها خوادم سريعة بفضل امتلاكها لمراكز بيانات منتشرة على ثلاث قارات وتقنيات شبكات توزيع المحتوى Cloudflare CDN التي توفرها لجميع عملائها بالإضافة إلى توفيرها شهادات SSL الأمنية مجانًا.

كما تقدم الشركة أسعارًا منافسة نسبيًا، هذا إذا قمت بالاستفادة من تخفيضات التسجيل لفترات طويلة بخدماتهم وإلا فستصطدم بأسعار تجديد عالية قريبًا. لكن من الأفضل لك أن تجلب اسم نطاقك الخاص لتتفادى دفع المزيد من التكاليف الإضافية.

YalaHosting.com